سكن و عقار

“مشروعك”و “الحكير” يبحثان سُبل التعاون المشترك

ـ شركة مشروعك ومجموعة “الحكير” السعودية تبحثان سُبل التعاون المشترك

التقى رامي شعلان، رئيس مجلس إدارة شركة مشروعك للاستشارات الاقتصادية والإدارية، عبد المحسن الحكير، رئيس مجلس إدارة ومالك المجموعة السعودية الكبرى “عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية”، لبحث سُبل التعاون المشترك بين الجانبين، وتحديد مجالات هذا التعاون بما يتوائم مع رؤى وتطلعات وخطط المؤسستين الاستراتيجية الاستثمارية والتوسعية، وذلك بمدينة الإنتاج الإعلامي في مدينة السادس من أكتوبر.

وانصبت المباحثات حول أهم وأبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في المجال الزراعي، والمجال الصناعي، والمجال الترفيهي، والمجال العقاري، على مستوى الوطن العربي بشكل عام، وعلى مستوى المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية بشكل خاص، في سبيل دفع عجلة التنمية وتطوير القطاعات الاقتصادية.

وقد أكد “الحكير”، خلال اللقاء، على دور الاستثمارات الناشئة في زيادة إجمالي الناتج المحلي للدول عبر المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى ضرورة تبني الجيل الجديد من شباب المستثمرين وتقديم الدعم المالي والفني لهم، مع أهمية توفير الأبحاث التسويقية المتخصصة لهم ليكونوا على دراية تامة بالأسواق المستهدفة.

وفي السياق نفسه، أبرز “شعلان” حاجة الوطن العربي، في الوقت الراهن، إلى مؤسسات استشارية قوية في المجال الاقتصادي والإداري، تعمل على توفير الإحصائيات والمعلومات والبيانات المعتمدة اللازمة لتأسيس المشاريع وعرض الفرص والبدائل الاستثمارية، والتي تخدم عملية التنمية وتعزز من دور الاستثمار في النهوض بالقطاع العام والخاص.

واتفق الجانبان على أن هذا اللقاء يُعد فرصة مُثلى لتحقيق الاستفادة المتبادلة في مجالات عديدة، وتحسين بيئة الأعمال وتهيئتها للاستثمارات الجديدة، علاوة على المشاركة الفاعلة في تحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية الشاملة لعام 2030.

حضر اللقاء، كل من: مصطفى عبد الظاهر، المدير التنفيذي لشركة مشروعك، وصفوت ربيع، رئيس مجلس إدارة شركة WeOryx للتسويق الرقمي، وجمال شعلان، المدير التنفيذي لشركة إنجاز للترجمة والأبحاث، وجلال أبو النيل، المستشار الإداري لشركة مشروعك، وآيه عبد السلام، مدير العلاقات العامة بشركة مشروعك، ومحمود جابر، المدير التنفيذي لمجموعة عبد المحسن الحكير في مصر.

تجدر الإشارة إلى أن شركة مشروعك متخصصة في تقديم الاستشارات الاقتصادية والإدارية والحلول التطويرية، ولها العديد من الفروع على مستوى الوطن العربي، و”الحكير”، من أكبر المجموعات المتخصصة في المجال السياحي والتنموي على مستوى المملكة العربية السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى