دراما وتوك شو

“فاضل” الانتهاء من ثلث أحداث “الضاحك الباكي”

العمل جاهز للعرض برمضان 2023

كتب: أحمد إبراهيم

صرح المخرج الكبير محمد فاضل إنه انتهي من تصوير ما يقرب من ثلث أحداث مسلسله الجديد “الضاحك الباكي”، والذي يجري تصويره حالياً بمدينة الإنتاج الإعلامي.

ونوه فاضل إلي أنه بدأ بتصوير المسلسل منذ ما يقرب من 20 يوماً، وباقي ما يقرب من 40 يوم تصوير حتي تنتهى مرحلة تصوير العمل، ليبدأ بعدها مرحلة المونتاج.

ويعد مسلسل “الضاحك الباكي” سيرة ذاتية للفنان الكوميدي الكبير ” نجيب الريحاني” والذي عايش فترة زمنية هامة من حياة مصر، بداية من عام  1900 وحتي 1949، مروراً بثورة 1919، والحربين العالمية الأولي والثانية، وكذلك العديد من الأحداث والشخصيات التاريخية الهامة في حياة مصر.   

الفنانة فردوس عبد الحميد
الفنانة فردوس عبد الحميد

وأشار فاضل إلي أن المسلسل يعد عملاً درامياً ضخماً من حيث الإنتاج وعدد الفنانين المشاركين بالعمل، نظراً للطبيعة التاريخية للأحداث والشخصيات.

وأعرب فاضل عن سعادته بالعمل مع الفنان ” عمرو عبد الجليل” مشيداً بأدائه وقدرته الفنية العالية علي التجسيد، هذا إضافة لقدراته الكوميدية الفائقة.

 ونوه فاضل إلي أن نوعية المسلسلات التاريخية التي تشبه مسلسل “الضاحك الباكي” تحتاج لجهد وتركيز كبير في تصوير مشاهده المتنوعة المليئة بالعديد من الديكورات التاريخية والتي تتنوع ما بين الخارجي والداخلي، هذا إضافة لأهمية مراعاة دقة الديكور والملابس والمكياج والتي تلعب دوراً هاماً في المسلسل، نظراً للطبيعة الأهمية التاريخية للعمل.

الفنان عمرو عبد الجليل
الفنان عمرو عبد الجليل

جدير بالذكر أن مسلسل ” الضاحك الباكي” تأليف الكاتب محمد الغيطي وإخراج محمد فاضل بطولة عمرو عبد الجليل وفردوس عبد الحميد، إنتاج الشركة المتحدة للإنتاج الفني.

زر الذهاب إلى الأعلى