مجتمع مدني

«درويش» يجتمع بالأمانات النوعية والمركزية استعداداً لمناقشات الحوار الوطني

«طارق درويش» يجتمع بالأمانات النوعية والمركزية ضمن استعدادات مناقشات الحوار الوطني

اجتمع الكاتب الصحفي طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين بالأمانات النوعية والمركزية بالحزب لوضع خطة العمل في المرحلة القادمة في دور مجريات الحوار الوطني وقال درويش أن الحزب في حالة تاهب مستمرة استعدادا لمناقشات الحوار الوطني وانه يسعى جاهدا بالتأكيد على ضرورة الوصول إلى أفضل صورة للمحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي أقرتها لجنة إدارة الحوار الوطني برئاسه الكاتب الصحفي الدكتور ضياء رشوان.

ومن جانبهم أكدا آمنا الأمانات النوعية بالحزب أن الرؤي التي تم اداعها لدي الاكديمية الوطنية للتدريب وبخاصة المحور السياسي والتي أكد الحزب خلالها بأهمية الحفاظ على الحقوق الدستورية للمواطن المصري الموكدة بنص المادة 87 من الدستور وكذلك المادة 92 ومنها انه لا يجوز للمشرع أن ينتقص او يهدر أين من الحقوق المنصوص عليها من المادتين السابقتين وخاصة حقي الترشيح والانتخاب باعتبارهما حقان ملتزمين لا يجوز الفصل بينهم كما توترت عليها أحكام المحكمة الدستورية العليا.

وأوضح رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين على أنه يجب تغيير قانون مباشرة الحقوق السياسية المتعلق بتقسيم الدوير الانتخابية وبما يسمح الحافظ على حقوق الأفراد والأحزاب في المشاركة السياسية دون تمييز حزب على اخر أعملان بنص المادة 53 من الدستور.

حضر اللقاء كلا من المهندس علي الجعلي مساعد رئيس الحزب الدكتور تامر عسران المستشار السياسي للحزب والمستشار عماد سامي مساعد رئيس الحزب لحقوق الإنسان
والصحفي إسلام عبد الرحيم أمين إعلام الحزب والاستاذ أسامة سلامة أمين العمل الجماهيري والأستاذ أحمد حسن أمين التنمية المحلية والصحفي أحمد رأفت وكيل لجنة الإعلام والصحفي طارق الخطيب مساعد أمين الإعلام والأستاذ ياسين عبد الرحمن أمين عام قباء والسلام والصحفي شادي عبد السلام أمين الشباب.

وحضر من أمانة حزب الأحرار بالقاهرة المستشار رضا عطية أمين عام القاهره والكابتن حسن عبد العظيم أمين التنظيم بالقاهرة والأستاذ قاسم رفعت أمين مساعد القاهرة.

كما حضر من أمانة حزب الأحرار بالقليوبية
الصحفي مصطفى شيبه أمين مساعد الإعلام بالقليوبية والاستاذ أشرف عطيه الأمين العام المساعد بالقليوبية والأستاذ سليم بشرى أمين عام حقوق الإنسان بالقليوبية والأستاذ سيد شاهين وكيل الحزب بالقليوبية والاستاذ محروس الجلفي وكيل الحزب بالقليوبية والأستاذ محمد عبد العال أمين مساعد القليوبية والأستاذ جمال عزت أمين التنمية المحلية بالقليوبية.

وفي نهاية اللقاء تقدم الحضور بالشكر والتقدير للسيد رئيس الحزب الكاتب الصحفي طارق درويش على المجهودات المقدمة والنشاطات الفعالة للحزب في تحالف الأحزاب المصرية كما تقدمو بالتهنئة القلبية بمناسبة اختيار الكاتب الصحفي طارق درويش عضواً للمجلس التنفيذي لتحالف الأحزاب متمنين له دوام التوفيق والنجاح الدائم.

زر الذهاب إلى الأعلى