نجوم و نجمات

عايدة رياض: مسلسل “ورا كل باب” موجود في كل بيت

قالت الفنانة الكبيرة عايدة رياض أن لها تاريخ فني كبير، شاركت خلاله بأعمال لكبار النجوم والنحمات.

حيث شاركت أمينة رزق والمليجي، وتعلمت منهم معني الإلتزام، فالمشهد السينمائي كان له ثقله،  فكل مشهد كان أسطورة والمنظومة كلها كانت حكاية. 

وكشفت الفنانة عايدة أنها عملت مع كبار المخرجين والفنانين في جيل العمالقة وتعلمت من هذا الجيل الكثير..

حيث قائلة : تعلمت منهم الإلتزام وأن أذاكر الدور في كل عمل وكأنه أول مرة سواء كنت صغيرة أو كبيرة في السن وطوال مساري الفني “. 

وأوضحت عايدة في لقاء خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON”:

أنها عاشرت محمود المليجي وأمينة رزق وهذا جيل عملاق أثر في مسيرتها الفنية قائلة : عاشرت أمينة رزق ومحمود المليجي ومثلت لجوارهم وعرفت منهم معني  الإلتزام بخلاف المخرجين علي بدرخان وغيرهم “. 

وحول تغير المناخ في هذا الجيل عن الآن قالت : كان فيه تدقيق وإجتهاد .. كان المشهد في السينما له ثقله،  فالمشهد الواحد كان له ثلاثة سيناريست وثلاثة مؤلفين ودرامدولجي يؤلف الدراما والاكشن، كان كل حاجة فيها تدقيق كانت المنظومة كلها حكاية مش حشو مشاهد وتكرار للكلام “. 
وأتمت عايدة : كل مشهد كان اسطورة لوحده “. 

وقالت عايدة عن فيلم ” هند وكامليا ” :
علامة فارقة في مسيرتي به أساطير كنجلاء فتحي وأحمد زكي والمخرج العظيم محمد خان. 

” إتخنقت وزعلت ” موقف محرج تعرض له عايدة رياض بأحد مشاهد ” هند وكامليا” من المخرج محمد خان
وعن نجلاء فتحي قالت عايدة انها: إنسانة بسيطة وواثقة من نفسها ومحبة ومحستش برهبة كانت محتضناني أوي.. 

وقالت الفنانة عايدة رياض أن فيلم ” هند وكاميليا ” علامة فارقة في مسيرتها الفنية كونه يضم أساطير السينما مثل نجلاء فتحي وأحمد زكي والمخرج الكبر محمد خان وأوضحت في لقاء خلال برنامج “. كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON” قائلة : ” محمد خان كان دورهم مهم جداً لان السينما في الاساس هي سينما مخرج بالاضافة للورق والفنانين “.
ووصفت تجربة عملها في الفيلم مع الفنانة نجلاء فتحي بأنها سبب النجاح الرئيسي للفيلم قائلة : ” إنسانة بسيطة جداً وواثقة من نفسها محبة جداً للناس ..محستش بحاجة وقتها لانها كانت محتضناني جداً .. نجلاء فتحي تستاهل لقب نجمة النجوم ممثلة عبقرية “
وكشفت أن أصعب شيء في فيلم ” هند وكامليا ” هو المخرج محمد خان نفسه قائلة : ” كانت دقيق جداً وهومايسترو كبير وكان بيقود نجلاء فتحي واحمد زكي لكون الراحل أحمد زكي دقيق كان صعب جداً ونجاح خان في إدارته كان نجاح كبير ” .
وذكرت إحدى المواقف المحرجة التي تعرضت لها مع المخرج محمد خان قائلة : ” كان فيه مشهد بعيط فيه المفروض فقلي أيه ده إنتي ” أوفر ” أوي ايه الي بتعمليه ده ؟ أنا وقتها إتخنقت لاني كنت مذاكرة ومحضرة كنت فاكراه هيصقفلي .
واصلت : ” قلي مش عاوز عياط قولي حكايتك وهي بتسرحلك شعرك في المشهدومش مهم تعيطي .. مش عايز ” الكعبلة ” أتضايقت وخلاني عدت المشهد وكنت مضايقة وبرمي المشهد بعمله باي شكل وكنت مجهزة اليعاط وأول ماقال ” أكشن ” : قلته عادي وأنا مخنوقة لكن فوجئت وأنا بتفرج على إفتتاح الفيلم لقيت المشهد بسيط وجميل وساعتها عرفت أن عنده رؤية “

وعن مسلسل “ورا كل باب” قالت عايدة رياض:

تعد حكاية “هدف نبيل” المؤلفة من 5 حلقات هي الحكاية السادسة من الموسم الثاني لمسلسل “ورا كل باب” وهي بطولة صلاح عبدالله، ومحمود البزاوي، وشريف خير الله، وعايدة رياض، وسمر عبدالوهاب، وإخراج أيمن صقر.

ويعتمد مسلسل “ورا كل باب” وهو فكرة الكاتب يسرى الفخراني، على حكايات منفصلة متصلة كل حكاية في 5 حلقات بأبطال ومؤلف ومخرج مختلفين، وتعرض على مدار أسبوع، وتدور الحكايات في إطار اجتماعي من داخل البيوت المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights