العاصمة الإدارية الجديدة

غداً: المائدة المستديرة “إفتتاح العاصمة الإدارية ورؤية جديدة للقطاع العقاري”  

 

تعقد في صباح الغد النسخة الخامسة من سلسلة المائدة المستديرة الخامسة ” ثنك كوميرشال”  تحت رعاية الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، تنظم المائدة شركة ميديا “أفينو” المتخصصة في تنظيم المؤتمرات، والتي تناقش من خلالها شئون وتطورات سوق العقارات تحت عنوان “افتتاح العاصمة الإدارية ورؤية جديدة للقطاع العقاري”.

 

ويأتي هذا بالتزامن مع استعدادات الحكومة للانتقال إلى العاصمة الإدارية، وتسليم شركات التطوير العقاري الوحدات السكنية للمشترين.

 

حيث ستشهد المائدة المستديرة استعراضاً لتطورات العاصمة الإدارية والمنجزات التي تمت بها والاستعداد الجارية لبدء عمل الحكومة والموظفين، وكذلك الحياة المعيشية للمواطنين الذين اشتروا وحدات في مشروعات بالمدينة.

 

وتتناول المناقشات استعراضاً للمنشآت الخدمية والرياضية والطبية والترفيهية والسياحية في المدينة.

 

ويحضر الندوة مسئولو وزارات الإسكان والسياحة والآثار والشباب والرياضة وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ومطورون عقاريون ينفذون مشروعات بالمدينة.

 

 

 

كما تتناول المائدة المستديرة عرضا لتجارب المطورين العقاريين في العاصمة الإدارية وكيف نجحوا في تنمية مشروعاتهم والأساليب التي اتبعوها لتحقيق مستهدفاتهم.

 

كما تطرح مناقشات عن الفرص الاستثمارية التي أتاحتها العاصمة الإدارية وتأثيرها على السوق العقاري في جانب العرض والطلب وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، بجانب ظهور مطورين عقاريين جدد بدأوا تجربتهم في التطوير العقاري من العاصمة الإدارية الجديدة.

يدير الجلسة الأولي: د.م طارق الغمراوي الرئيس التنفيذي لشركة بيت مصر للخدمات العقارية  بحضوردكتور إيهاب الإبياري وزارة الشباب والرياضة، مهندس محمد العاصي شركة البروج مصر، محمد الحديدى إيدج القابضة، سحر الشين شركة Medicon، دكتور محمد عبد المنعم وزارة الشباب والرياضة أحمد الطيبي ذا الند للتطوير العقاري، مهندس خالد عباس وزارة الإلسكان، دكتورمحمود العدل شركة MBG ، مهندس طارق شكري غرفه التطوير العقاري، أحمد شفيق الجمعية المصرية للتسويق العقاري، إدريس محمد شركة آكام، محمد عبدالغني معتز عسكر أكرم الشيخ شركة رادكس العقارية، مهندس محب مرقص ECG .

 

وفى جلسة ثانية من المائدة المستديرة “ثنك كوميرشال 5” يطرح عدد من المطورين العقاريين رؤيتهم للسوق العقاري وكيفية تنشيطه ليكون أكثر انضباطا وفاعلية وتنافسية وتلبية لمتطلبات المستهلكين.

يدير الجلسة الثانية: دكتور أحمد شلبى رئيس التنفيذى والعضو المنتدب لتطوير مصر،محمد الطاهر الشركة السعودية المصرية للتعمير، مهندس محمد خالد العسال مصر ايطاليا، شريف حموده مجموعة شركات GV ، محمد سلطان شركة Investors ، تامر بدر الدين مجموعة بدر الدين، محمد بناني شركة RED ، حسين رفاعي شركة انرشيا.

وتعرض الجلسة مقترحات المطورين لتنظيم السوق ومبادراتهم في هذا الشأن ورؤيتهم لتأثيرات القرارات الحكومية الأخيرة ومنها منع بيع الأراضي في المدن الجديدة إلا لشركات التطوير العقاري وأثر ذلك على عملية العرض والطلب في السوق ومستويات الأسعار.

 

ومع تجدد المبادرات الرئاسية لتنشيط التمويل العقاري ستجرى مناقشات عن تفعيل سوق التمويل العقاري من البنوك والشركات المتخصصة وأثر المبادرات التي أطلقت في هذا الإطار.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights